نسب الإستهلاك في تأمين السيارات

 

 تحمل نسب الإستهلاك:-  وهي أن يتحمل العميل نسبة أخرى من قيمة الجزء الذي يتم إستبداله في أجزاء معينة تم تحديدها حصراً طبقاً للقانون وهي:-  الأجزاء الميكانيكة والتي تشمل المحرك بكافة مشتملاته.
بالإضافة إلى الأجزاء الكهربائية وتشمل البنود الرئيسية الأتية: “فوانيس الكهرباء المركب بها زينون وليد، المرايات الكهربائية، ضفيرة الكهرباء، المارش، الدينمو، الفيوزات والكمبيوتر”.
كما تتضمن أيضا العفشة وتشمل على هذه الأجزاء: المقاصات والبارات والمساعدين، الاسكترا والدنجل بالإضافة إلى الشكمان، والكاوتش سواء الجوانات أو إطارات السيارات، والبارومة التي توجد ببعض السيارات نتيجة قدم عمر السيارة أو غسيل السيارات، والصنفرة التي توجد بالزجاج أو الفوانيس أو الدهان من العوامل الجوية.

وتكون النسبة التي يدفعها العميل أو المؤمن له -بخلاف أية تحملات مذكورة في الوثيقة وتحمل ال10% عند الوكيل والمراكز المعتمدة- هي 2.5% من قيمة الجزء المستبدل للسنة الأولى” الزيرو“، بينما تكون 5% للسنة الثانية، و10% للسنة الثالثة، و15% للسنة الرابعة، و20% للسنة الخامسة وما بعدها.
وكذلك فإن نسبة الإستهلاك للكاوتش والبطاريات تكون 25% للسنة الأولى مع العلم أن الحد الأقصى لإستهلاك سنتين بحد أقصى 50%، أما في حالة وجود بارومة فتكون 50% للجزء الذي به بارومة، أما صنفرة أو ترميل الزجاج من أثر الطريق فتبلغ 50%.

قرار رقم 1052 بنسب الإستهلاك لتأمينات السيارات

كيف تختار وثيقة تأمين سيارة جيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

القائمة
WhatsApp تواصل واتساب الآن